منتديات بحر المحبة
أهلاً وسهلاً بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمــات، كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب به.
منتديات بحر المحبة
أهلاً وسهلاً بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمــات، كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب به.
منتديات بحر المحبة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات بحر المحبة


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 شرح مخيمات الجيش

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
WaB4
Admin
WaB4


عدد المساهمات : 118
نقاط : 5310
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/07/2010
العمر : 32

شرح مخيمات الجيش Empty
مُساهمةموضوع: شرح مخيمات الجيش   شرح مخيمات الجيش I_icon_minitimeالثلاثاء يوليو 06, 2010 1:39 pm

مخيم الجيش هو موقع مؤقت يمكن إرسال الجيوش إليها. في حين وصول الجيش إلى مخيم للجيش تستطيع أمر هذه القوات بالهجوم على أو دعم أي القرية.

مهم جداً ---مصطلح الجيش ، الذي سيكون مُشار إليه في الشرح مرارا وتكرارا ، هو أي مبلغ من القوات التي أرسلت إلى مخيم الجيش بأمر واحد.
للتوضيح: قطار نبلاء (او غيره) من 4 هجمات هو 4 جيوش (4 أوامر).
ترسل 1000 رمح للمخيم بأمر واحد هذا جيش واحد،
ترسل 1 كشافة فقط إلى مخيم الجيش بأمر واحد يعتبر جيش واحد.
الجيش لا يتحدد بأعداد الجنود بل يتحدد بعدد الأوامر.

متطلبات البناء :
تختلف إعدادات مخيم الجيش بإختلاف العالم (نجمية (*) وقد وضعت وراء وصف إعدادات متغير) ، الرجاء مراجعة منتدى الخبار و اعلانات و خواص العالم لبيانات عالمية محددة.

من لهم حق البناء
ملك و وزراء القبيلة فقط يمكنهم بناء مخيمات الجيوش.

النقود الذهبية *
بناء مخيمات الجيش يتطلب مبلغ محدد من العملات الذهبية ، والتي قد تختلف بإختلاف العالم. وينتمي التكاليف لبناء مخيم للجيش من مخزون العملات القبيلة. الأعضاء هم من يتبرعوا بالعملات الذهبية لمخزون القبيلة.
التكاليف لكل مخيم جيش هو 100 من النقود الذهبية في عالم 5.
إضافة: لا يتم استرجاع النقود الذهبية بعد تدمير أو هدم مخيم الجيوش

النقاط*
الحد الأقصى لعدد مخيمات الجيوش المسموح بها لكل قبيلة يتحدد بنقاط القبيلة. و النقاط المطلوبة للمخيم الجيش يختلف بإختلاف العالم. في العالم 5 النقاط المطلوبة هي 1,000,000نقطة (مليون)
وهذا يعني أنه إذا كان قد قبيلة بـ 999،999 نقطة في عالم5 لن تستطيع بناء أي مخيمات للجيش ، في حين إذا كانت القبيلة بـ 5000000 (5 مليون) يسمح بـ 5 مخيمات.
في حال 4,999,999 يسمح بـ 4 مخيمات.
إذا انخفض نقاط قبيلة تحت حد النقاط بعد اصدار امر بناء مخيم الجيش، يستمر البناء. إذا كانت قبيلة تملك مخيم جيش و انخفض عدد النقاط تحت حد النقاط تحتفظ القبيلة بالمخيم.


الحد الأعلى لمخيمات الجيوش *
هناك حد أعلى لعدد مخيمات الجيوش المسموح بها لكل قبيلة.في حين وصول قبيلة لهذا الحد لن تستطيع بناء أي معكسر إلى حين انخفاضهم عن الحد.الحد في عالم 5 هو 15 مخيم جيش.
توضيح:
مهما كانت نقاط القبيلة لا تستطيع بناء أكثر من 15 مخيم جيش في عالم 5.

انشاء مخيمات للجيش :
ويمكن بناء مخيمات الجيش في أي مكان على الخريطة. يمكن بناؤها على أي مربع فارغ أخضر ، لا تستطيع البناء على : البحيرات، الغابات، الجبال، القرى ، المخيمات الأخرى أو مواقع البناء الأخرى.

إذا تم اختيار مكان لمخيم الجيش ، موقع بناء سوف تظهر على الخريطة. و في هذا الوقت يتم أخذ العملات الذهبية من مخزون القبيلة.

وموقع البناء يصبح مخيم للجيش وقت وصول أول الجيوش إلى الموقع.


الخصائص
كما ذكر سابقا ، قد تختلف لبعض الإعدادات لمخيم الجيش بإختلاف العالم (نجمية (*) وقد وضعت وراء وصف إعدادات متغير)

وفيما يلي لمحة سريعة عن بعض خصائص مخيم للجيش.

الظهور على الخريطة
مخيمات الجيش ومواقع البناء واضحة على الخريطة لجميع اللاعبين. و إذا تم تحديد قبيلة بلون ما (حلفاء، أعداء، ميثاق عدم اعتداء) يظهر مخيم الجيش بهذا اللون.

معارك في مخيم للجيش
يمكن الهجوم على مخيمات الجيوش من أي لاعب ، تماما مثل القرى. هذا لا ينطبق على مواقع البناء ، والتي لا يمكن الهجوم عليها. وإذا هاجمت مخيما للجيش ، وهزمت جميع القوات هناك ،سيتم تدمير مخيم الجيش. عندما تتعرض مخيمات الجيش للهجوم كل القوات الموجودة في المخيم في حين وصول الهجوم سوف تشارك في الدفاع عنها.تماما مثل القرى.

الوحدات في مخيمات الجيش لا يتلقون أي مكافآت دفاعية أو هجومية -- لا يشمل أسلحة قائد الفرسان. أسلحة قائد الفرسان تعمل كالمعتاد. تماما مثل القرى

ويمكن التجسس على مخيمات الجيش (بالكشافة).

حد الجيوش *
يوجد حد معين لعدد الجيوش المتركزة في مخيم الجيش وهذا يشمل عدد الجيوش التي في طريقها إلى مخيم الجيش. في حين الوصول إلى هذا الحد لا يمكن إرسال المزيد من الجيوش إلا بعد ترك أحد الجيوش المخيم. الحد في العالم 5 عشرين (20) جيش. الجيوش لا ترجع إلى مخيم الجيش بعد الانتهاء من مهمتهم بل يعودون إلى قراهم.
تم تعريف الجيش على انه أي مبلغ من القوات التي أرسلت إلى مخيم الجيش بأمر واحد.

عمر مخيم الجيوش *
مخيم للجيش موجود فقط لفترة معينة من الزمن -- بعد فترة معينة من الزمن يتم تدميرها تلقائيا.

الجيوش المتمركزة في مخيم سوف يعودون الى اوطانهم. أي أوامر إرسال إلى مخيم الجيوش سيتم إلغائها.وبالتالي العودة أيضا المنزل.أما الجيوش الخارجة من مخيم الجيش للهجوم أو الدعم ستكمل مهمتها بدون أي تغيير.وبمجرد الانتهاء مهمتهم سيعودون الى القرية.

دمج الجيوش
لا يمكن دمج الجيوش الموجودة في مخيم الجيش. لا يمكن إلا أن ترسل الجيوش من مخيم الجيش في بنفس الطريقة التي وصلت -- على حدة.

عندما تتعرض مخيمات الجيش للهجوم كل القوات الموجودة في المخيم في حين وصول الهجوم سوف يشارك في الدفاع عنها.تماما مثل القرى

تطوير ومكافآت مخيم الجيش
لا يمكن تطوير مخيمات الجيش والحصول على أي مكافآت (مكافآت مثل المكافئة من حائط القرية). أسلحة قائد الفرسان تستمر مع ذلك في العمل كالمعتاد. مخيمات الجيش تعمل كنقطة جمع مؤقتة للجيوش.

لا تتأثر الروح المعنوية ، ويظل كما هو للاعب إذا كان الهجوم من مخيم الجيش أو من قراهم العادية.

الاستخدام

من يستطيع استخدام مخيم الجيش؟
فقط أعضاء القبيلة التي بنت مخيم الجيش يستطيعوا استخدامه.
الحلفاء و الفروع لا تستطيع استخدام مخيم الجيش.

يسمح لجميع أفراد القبيلة لإرسال جيوشها للمخيم. إلا في حالة وصول حد الجيوش المسموح بها في المخيم.

أعضاء القبيلة لا يستطيعوا أمر جيوش ليست تابعة لهم. هذا يشمل الملك و الوزراء.

فقط الملك أو الوزراء يستطيعو هدم مخيم الجيش.

قائد الجيوش
فقط صاحب الجيش يستطيع إصدار الأوامر للجيش الموجود في المخيم.
من مخيم الجبش تستطيع الامر بالهجوم على مخيم آخر و لاكن لا تستطيع امر الدعم لمخيم آخر.
الجيوش في مخيم الجيش غير قابلة للتجزئة أو الدمج. فقط تستطيع التحكم بها كما ارسلتها.
لا يمكن إلغاء أوامر الجيوش. على عكس القرية تستطيع إلغاء الأمر.

عودة الجيوش
بعد الانتهاء الجيش من المهمة يعودون إلى قراهم و ليس إلى مخيم الجيش.
الحالة الوحيدة الإستثناية هي في حال احتلال الجيش لقرية جديدة. في هذا الحال يختفي النبيل و يبقى الجيش في القرية المحتلة كالمعتاد.

الكشافة و مخيمات الجيش
يمكن التجسس على مخيم الجيش (بالكشافة) و يمكن الدفاع عنها بالكشافة أيضاً.

بعض الأحداث

تدمير مخيم الجيش أو هدم موقع البناء :
جميع الجيوش الموجودة في المخيم ، و في الطريق إلى المخيم ترجع إلى قراهم. الجيوش التي في الطريق يتم إلغاء الأمر.

حل القبيلة :
تهدم جميع مخيمات الجيش ومواقع البناء. جميع الجيوش الموجودة في المخيم ، وفي طريقهم إلى المخيم ترجع إلى قراهم.

لاعب يترك قبيلة :
يتم إرجاع جميع جيوش اللاعب الموجودة في مخيم للجيش أو في طريقها إلى مخيم ، إلى قريته تلقائيا. جميع النقود الذهبية التي تبرع بها اللاعب لبناء المخيم تبقى ملكاً للقبيلة

حذف لاعب:
تحذف جيوش اللاعب الموجودة في مخيم الجيوش فقط .جميع النقود الذهبية التي تبرع بها اللاعب لبناء المخيم تبقى ملكاً للقبيلة
تم التصحيح
احتلال قرية لاعب :
القوات من القرية المحتلة في مخيم الجيش أو في أي مكان آخر لهذه المسألة سوف تختفي حسب المعتاد.

انخفاض نقاط القبيلة :
إذا انخفض نقاط قبيلة تحت الحد الأدنى لبناء مخيمات الجيش. تبقى المخيمات ومواقع البناء الموجودة قبل انخفاض النقاط.

بعض الصور لمخيمات الجيوش:
الشكل العام لقائمة مخيمات الجيوش

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

مصدر الصورة من قائمة مخيمات الجيوش في القبيلة

شكل مخيمات الجيوش على الخريطة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

مصدر الصورة موقع Wiki السيرفر الألماني

ملحوظة جميع المعلومات الموجودة في هذا الشرح من الترجمة، حاولت بقدر الإمكان التأكد من المعلومات. إذا اكتشفت أي خطأ في المعلومات الرجاء مراسلتي.

يتبع الموضوع إن شاء الله بشرح طريقة إرسال الجنود إلى مخيمات الجيش و من مخيمات الجيش إلى أهدافها.
ترقبوا قريبا موضوع فهرس حرب القبائل لـ الشورحات المصورة من (al jokerr AND DJ-07)

إضافة:
الشكل العام لمخيم جيش فيه جيوش. فيها أمر إرسال الجيوش إلى المخيم من القرية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

إضافة 2:
مثال على استخدام مخيم الجيش في الدفاع

في حين الحرب، تكون القرى التي في الجبهة (أقرب القرى إلى القبيلة المعادية) هدف للكثير من الهجمات و محاولات الاستيلاء. ولذلك بسبب قربها من القبيلة المعادية و سهولة الوصول إليها. ببناء مخيمات للجيش في أماكن تسمح لها بالدعم السريع و في نفس الوقت بعيدة بما في الكفاية ليصعب الهجوم عليها تستطيع القبيلة استخدام الجيوش التي في مخيم الجيش لدعم قرى الجبهة.
و بمجرد إرسال جيش من مخيم الجيش يستطيع أعضاء القبيلة إرسال جيش دفاعي آخر ليكون جاهز لدعم قرية أخرى.و تسمح لأبعد الأعضاء عن الجبهة المشاركة في الدفاع عن قرى الجبهة.

وبهذه الطريقة ، تستطيع القبيلة توفير أفضل حماية للقرى التي في المواقع الخطيرة و تحت تهديد دائم للإستيلاء.


استخدام مخيم الجيش في الهجوم:

أكيد استخدامات مخيم الجيوش للهجوم كثيرة و متنوعة و يعتمد على مدى قدرة القادة و الأعضاء على التخطيط و التنفيذ.
راح أتكلم عن أصعب الاستخدامات لمخيم الجيوش و التي من السهل جداً فشلها.وهو وضع مخيم الجيش وسط قرى القبيلة المعادية.
عندما تضع مخيم للجيش وسط قرى القبيلة المعادية تختصر المسافات، التي يجب على جنودك قطعها للوصول إلى قرية الهدف، بشكل كبير.
طالما أن مخيم الجيش لم يصل إليه أي جيش فهو موقع بناء. و مواقع البناء لا تستطيع المهاجمة عليها.و لكن بمجرد وصول أول جيش إلى مخيم الجيش يصبح مخيم الجيش معرض للهجمات.
عند إتخاذ القادة قرارهم لإستخدام مخيم الجيوش بهذا الشكل التخطيط و إختيار الأعضاء المشاركين مهم جداً.
عدة أوجه في التخطيط مهمة منها:
وقت الوصول:
يجب الاتفاق على وقت الوصول بحيث جميع الأعضاء المشاركين في المهمة يستطيعوا ارسال جيوشهم ليوصلوا في وقت معين.
ووقت الوصول يجب أن يكون وقت يتواجد فيه الأعضاء المشاركين لكي يتم إرسال الجيوش فوراً بعد وصول الجيوش إلى مخيم الجيش.
مكان بناء مخيم الجيش:
اختيار المكان المناسب لمخيم الجيش مهم، يجب اختيار مكان قريب من القرى المستهدفه بحيث يصل الهجوم إلى الهدف في مدة لا يمكن للقبيلة المعادية دعم الهدف، و في نفس الوقت مكان ما يفضح الهدف الأساسي من المهمة.

عدة أوجه في التنفيذ مهمة منها:
التزام الأعضاء بوقت الوصول المتفق عليه:
حينما يكون فارق الوقت بين وصول أول جيش و آخر جيش قصير (دقيقة إلى 5دقائق) تستطيع القبيلة إرسال الجيوش إلى أهدافها قبل وصول أي هجوم على مخيم الجيش و تدميره.
ولكن إذا كان فارق الوقت ساعة أو أكثر تستطيع القبيلة المعادية الهجوم على مخيم الجيش وتدميره قبل أن يصل إليه جميع الجيوش و بذلك تصبح المهمة فاشلة و تضيع كمية هائلة من الموارد.

إختيار الجيوش المناسبة لكل مهمة:
بما أن هناك عدد محدد من الجيوش التي تستطيع تمركزها في مخيم الجيش فإن تركيبة كل جيش مهم.
الجيش كما ذكر سابقاً أن الجيش يتحدد بالأوامر و ليس بكمية الجنود. فالهجمة الوهمية المكونة من 1 محطمة حائط يتعبر جيش، و النوك الهجومي المكون من 7000فأس و 2000فارس خفيف و 250 محطمة حائط يعتبر جيش واحد طالما أنه أرسل بأمر واحد.
قطار النبلاء المكون من 5 هجمات (نوك +4هجمات) يعتبر 5 جيوش لأنه يرسل في 5 أوامر.
و لا تنسوا أن الجيش بعد أن يرسل إلى مخيم الجيش لا تستطيع دمجه مع جيش آخر أو تقسيمه إلى جيوش.

إضافة 3:
قصة أول مخيم للجيوش في السيرفر الأجنبي

تم بناء أول مخيم للجيوش في السيرفر الأجنبي (لا يشمل العوالم السريعة) في عالم 47 من قبل قبيلة Skittl و قررت استخدامه في غرض هجومي حيث وضعته في وسط مجموعة قرى من قبيلة Madhat.
هذه قصة فشل كبير في استخدام مخيم الجيوش.
وهذا نسخة (نسخ و لصق) من تقرير المهاجم
============
لقد انتصر مهاجم
الحظ (من وجهة نظر المهاجم)
1.3 ٪
الروح المعنوية : 100 ٪

مهاجم : monkeyfuzzman
الأصل : Monkey (684 | 681) K66
--------رمح-سيف- فأس-أسهم-كشافة-خفيف-قوس-ثقيل-محطمة-مقلاع-قائد فرسان-نبيل
الكمية :--0----0----0------0-----20----500---220----0-----0--------0-------0-------0
الخسائر : 0----0----0------0-----0-----14-----1------0-----0--------0-------0-------0


مدافع : Taste the Rainbow
المقصد : (تم التدمير)
----------رمح-سيف- فأس-أسهم-كشافة-خفيف-قوس-ثقيل-محطمة-مقلاع-قائد فرسان-نبيل
الكمية :- 100--100---0------0-----0--------0----0-----0-----0--------0-------0-------0
الخسائر :100--100---0------0-----0--------0----0-----0-----0--------0-------0-------0
=============
سبب الفشل،
قام أحد أعضاء skittl متحمساً بإرسال 100رمح و 100سيف إلى مخيم الجيوش. وهو لا يعرف شيءً عن مخيم الجيوش ولم يقرأ منتدى القبيلة، في منتدى القبيلة قام قادة القبيلة بتحذير الأعضاء عن إرسال الجيوش إلى المخيم.
كما ذكر في الشرح أعلاه أن أول ما يتم بناء مخيم الجيوش فهو موقع بناء و مواقع البناء لا تستطيع مهاجمتها. ولكن في حين وصول أول الجيوش إلى موقع البناء، يتحول موقع البناء إلى مخيم للجيوش فوراً و مخيمات الجيوش متعرضة للهجمات و إذا تم هزيمة جميع القوات فيه فالمخيم يتدمر.
لنظر إلى الخسائر من وجهة نظر القبيلتين:
قبيلة Madhat
2,000 خشب, 1,500 طمي, 3,650 حديد في خسارة monkeyfuzzman لـ 14 خفيف و 1 قوس
قبيلة Skittl
2,808,000 خشب, 3,006,000 طمي, 2,508,000 حديد في خسارة 100 رمح، 100 سيف و 100 من النقود الذهبية.
فالفشل واضح من ناحية الخسائر في الموارد. و سببه عدم اهتمام من عضو 1 و اندفاعه بدون تفكير.
====================
الآن في العالم 5 العالم الوحيد في النسخة العربية الذي فيه خاصية مخيمات الجيوش أصبح لدينا قبيلتين بـ أكثر من 1,000,000 نقطة و هي قبيلة M.G و قبيلة K44 فأتوقع موعد أول مخيم للجيوش في النسخة العربية قريب. وهو إنجاز في رايي يقارن بأول أكادمية في النسخة العربية. أتمنى لهم التوفيق. وأتمنى أن شرحي أفادهم. و أتنمى أن لا يفشلوا مثل فشل Skittl

طبعا لكم الحرية الكاملة لنقل هذا الشرح إلى منتديات القبائل الداخلية. مع أني أفضل وضع الحقوق و لكن أهم شيء الإفادة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.tribalwars.ae/444555-ae3.html
 
شرح مخيمات الجيش
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بحر المحبة :: الأقسام التقنية :: (¯`·._.·[ (قسم لحرب القبائل) ]·._.·´¯)-
انتقل الى: